فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، ايمان السعيد فاعلية التکامل بين استراتيجية العروض العملية والنمذجة في تنمية بعض المفاهيم التکنولوجية لدى طفل الروضة في ظل التحول الرقمي [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 724-803]
  • ابو العطا، غادة صابر فاعلية برنامج قائم على الکماليات التوافقية لتنمية الصلابة النفسية لدى والدي الأطفال المعاقين ذهنيًا [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 715-776]
  • احمد، خديجة جميل السلوک التکيفي لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 612-631]
  • احمد، شيماء ثابت التنمر لدي أطفال ما قبل المدرسة دراسة في ضوء النوع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 566-611]
  • الحرايري، نفين سعيد محمود فاعلية برنامج قائم على مهام نظرية العقل لتحسين الکفاءة اللغوية وأثره في جودة الحياة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 21-100]
  • المرسي، غادة نصر حسين أثر توظيف مبادئ التعبير الفني في تحسين الممارسات الفنية لتصميم الشکل وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات رياض الأطفال بجامعة الملک فيصل [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 916-973]

ح

  • حسين، نورا فتحي أحمد تصميم وحدة مقترحة في التربية الموسيقية لرياض الأطفال في ضوء متطلبات المرحلة العمرية ( دراسة تجريبية) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 1216-1241]
  • حمدي، محمد أنور برنامج علاجى قائم على التأثير النفسى للألوان لخفض حدة الاضطرابات البصرية لدى طفل التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 373-406]
  • حنا، أمجاد شاکر اللغة التعبيرية لدى طفل الروضة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 446-459]

خ

  • خلف، أمل السيد فاعلية استخدام المدخل التکاملى فى تکوين بعض مفاهيم الدراسات الاجتماعية وفى تنمية الحس الوطنى لدى طفل الروضة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 1050-1115]

ر

  • رضا، مرام مصطفي فعالية برنامج قائم على القصص الإلکترونية في تحسين بعض مهارات التفکير الإبداعي لدى أطفال الروضة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 297-336]
  • رمضان، اسماء أبو سمرة أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها ببعض الوظائف التنفيذية لأطفال متلازمة داون [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 337-372]

س

ش

  • شحاته، غادة عبد السلام محمد استخدام التدخل السلوکي المبکر المکثف (EIBI) للحد من أعراض اضطراب التغذية الاجتنابي المقيد (ARFID) لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد (ASD) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 974-1049]

ص

  • صالح، دعاء عمر فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 151-200]
  • صالح شلقامي، ايه التوافق الانفعالي لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم " دراسة مسحية " [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 101-150]

ط

  • طه، نجاة فتحي سعيد فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات مناصرة الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعليم ضحايا التنمر [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 633-714]

ع

  • عبد الرحمن، نجلاء أحمد أمين برنامج مسرحي لتنمية مهارات التعايش مع جائحة فيروس کورونا المستجد والمهارات الناعمة لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1039-1112]
  • عبد الرحمن، نجلاء أحمد أمين فاعلية القصة الرقمية في تنمية استراتيجيات مواجهة التنمر الرقمي لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1141-1200]
  • عبد الرؤؤف، شرين محمد فعالية برنامج تدريبي قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية التمييز السمعى لدي الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 407-446]
  • عبد الفتاح، نهلة مسعود برنامج قائم على أنشطة منتسوري فى تنمية الذاکرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 995-1038]
  • عبد اللطيف، هيام مصطفي عبد الله فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية التخيل الموجه لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لدي طفل الروضة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 1272-1353]
  • عبد اللطيف، هيام مصطفي عبد الله فاعلية برنامج قائم علي القصص الرقمية التفاعلية في تنمية تصورات الأطفال حول العلم والعلماء وأثره علي حب الاستطلاع لديهم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 545-632]
  • عبد الله، مروة الحسيني فاعلية استخدام مسرح خيال الظل في تنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى طفل الروضة ضعيف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 1-116]
  • عبد ميهوب، سهير إبراهيم فعالية برنامج إرشاد جمعى فى إشباع الحاجات النفسية وأثره فى خفض المشکلات السلوکية والانفعالية لدى الأطفال الخاضعين لقانون الرؤية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 1354-1449]
  • عبد ميهوب، سهير إبراهيم فعالية برنامج إرشاد جمعى فى إشباع الحاجات النفسية وأثره فى خفض المشکلات السلوکية والانفعالية لدى الأطفال الخاضعين لقانون الرؤية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 201-296]
  • عراقي، شرين عباس فعالية استخدام التعليم الهجين في تنمية عادات العقل المنتجة لطالبات شعبة رياض الأطفال اثناء جائحة کورونا [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 846-915]
  • عرفة، هاني الذاکرة العاملة وعلاقتها بذاکرة الأحداث الشخصية لدي عينة من الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية المتوسطة من مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 342-401]
  • عفيفي، فاطمة صبحي برنامج أنشطة فنية ويدوية فى تنمية بعض مهارات إعادة تدوير مخلفات البيئة لطفل الروضة ضعيف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 117-238]

ک

  • کيلاني، اسماء عصام أثر برنامج تدريبي قائم علي نظرية التکامل الحسي في تحسين الضبط الحرکي لدي الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 951-994]

ل

  • لويزي، إيمان علي علي فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 504-565]

م

  • محمد، الشيماء محمد إبراهبم فاعلية برنامج معرفي سلوکي لتحسين قصور بعض الوظائف التنفيذية لدى أطفال ذوي اضطراب التحدي الأعتراضي في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 801-858]
  • محمد، ايه جمال واقع ممارسة مديري رياض الأطفال للقيادة التحويلية وتأثيرها على تطوير أدائهم الإداري [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 240-269]
  • محمد، حسناء ناصر العزلة الاجتماعية القسرية فى ظل جائحة کرونا وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الاطفال المعاقين سمعياً [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1113-1140]
  • محمد، رشا سيد أحمد دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 447-506]
  • محمد، عادل عبد الله رؤية تحليلية ونقدية لاضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1-20]
  • محمد، ماجدة فتحي سليم برنامج تدريبي لتنمية مهارات استخدام معلمات رياض الأطفال لأساليب التقويم البديل وأثره على اندماج أطفال الروضة في التعلم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 859-950]
  • محمد، نرمين عصمت فاعلية برنامج اللعب الدرامي في علاج العسر القرائي لطفل الروضة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 1242-1271]
  • محمد مبروک جبر، طه فعالية الذات المدرکة وأساليب مواجهة الضغوط النفسية کمنبئات بالکفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1201-1274]
  • محمود، نيفين سعيد الأمن النفسي وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية شعبة رياض الأطفال جامعة دمياط [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 804-845]
  • مخلف، غادة شعبان واقع ممارسة معلمات الروضة لمهارات الإدارة الصفية في مؤسسات رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 402-445]
  • مراد، نجوي وزير فاعلية برنامج قائم على اليقظة العقلية للحد من اضطراب نقص الانتباه لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 270-341]

ه

  • همام، داليا محمد فعالية برنامج مسند إلي الرياضة الذهنية فى تحسين الوظائف التنفيذية ومهارات التواصل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 632-723]